السبت، 31 أغسطس 2019

طريقة تحديث متجر جوجل بلاي الى احدث إصدار على هواتف الأندرويد | Update Google Play Store

التصنيفات

شهد متجر بلاي ستور في الفترة الاخيرة مجموعة من التحديثات والتحسينات و تم اضافة ميزات جديدة الى المتجر ، ومع كل تحديث بإن جوجل تبهرنا بتصميمات جدا جذابة وملفتة للغاية ، ومن جهة أخرى هناك من يريد معرفة كيفية تحديث جوجل متجر بلاي الى احدث اصدار ، و إليكم اليوم أفضل 3 طرق لتحديث متجر بلاي ستور الى احدث اصدار بسهولة تامة.
طريقة تحديث متجر جوجل بلاي الى احدث إصدار على هواتف الأندرويد | Update Google Play Store
كيفية تحديث جوجل بلاي الى اخر اصدار


أولاً : من إعدادات متجر بلاي ستور


كلنا نعرف كيف ندخل لإعدادات متجر بلاي حيث كل ما عليك فعله هة النقر على القائمة الأفقية ثلاثية القضبان في الزاوية العلوية من الحزء الأيسر للمتجر وتقوم بالنزول للأسفل وتضغظ على الإعدادات.

قم بالتمرير للأسفل وستجد خيار يحمل إسم "إصدار متجر بلاي" قم بالنقر عليه وفي حالة توفر تحديث جديد للمتجر ، سيبدأ Play Store في التحديث تلقائيًا في الخلفية.


لكن في حال كان التطبيق محدث بالفعل ستنبثق لك هذه الرسالة تخبرك بأنك إصدار play store محدث في هاتفك.



ثانيا : مسح بيانات التطبيق


ومن الطرق الأخرى المميزة والسهلة للقيام يعملية تحديث متجر جوجل بلاي إلى آخر اصدار تلقائيًا ، هي مسح بياناته ، فعندما تقوم بهذه الخطوة ستقوم Google بالتحقق تلقائيًا من آخر تحديث واذا وجدت أن المتجر غير محدث فإنها ستقوم بتحديثها ، فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية.
أول شيء ستقوم بفتح الإعدادات او Settings في هاتفك ثم تنتقل الى التطبيقات أو مدير التطبيقات Application Manager فالعبارة تختلف من هاتف لآخر ، على كل الأحوال بعد فتح القسم ستقوم بالتمرير الى أن تصل  لتطبيق متجر Google Play وتقوم بالضغط عليه ليعضر لك معلومات التطبيق .

من ضمنها ستجد زر "مكان التخزين" تقوم بالضغط عليه لتنبثق لك واجهة بها إختارين وببساطة صديقي قم بالضغط على كلي الخيارين ”مسح البيانات / مسح التخزين المؤقت“ من حذف بيانات متجر بلاي.


والآن بعد أن تقوم بهذه الخطوة ، هناك خطوة اخيرة ومهمة لكي تنجح العملية وهي عمل إعادة تشغيل للهاتف والإنتظار مابين 3 إلى 5 دقائق وخلال هذه المدة ستقوم متجر Play Store بتحديث نفسها تلقائيًا.



ثالثا : تحميل play store apk أحدث إصدار


إذا لم تجدي معك تلك الطرق السابقة فالحل الوحيد هو تحميل أحدث اصدار من متجر جوجل بلاي بصيغة apk ، وموقع APKMirror الغني عن التعريف يحتوي على مجموعة ضخمة من ملفات APK بما في ذلك متجر Play آخر اصدار.

كل ما عليك فعله هو تحميل أحدث إصدار من متجر Play store بصيغة apk وستجدون الرابط في نهاية التدوينة. بعد فتح الرابط ستقوم بالنقر على أحدث إصدار من play store والذي يكون في الأعلى ، ثم في الصفحة التالية ، ستقوم بالتمرير للاسفل لإختيار الملف المناسب لنظام تشغيل هاتفك.


وبعد ذالك سينقلك الى صفحة النهائية لتنزيل المتجر وذالك عبر النقر على Download Apk للبدأ بعملية التحميل ، فبعد تنزيل ملف APK والتأكد من تفعيل خاصية ”مصادر غير معروفة“ ، قم بالنقر على ملف APK لتثبيته وهكذا بهاته السهولة يمكنك الحصول على أحدث نسخة من متجر بلاي ستور.

الرابط من هنا

شارك المقال



التعبيراتالتعبيرات